منتدى العائلة الكريمة
يا قاصدآ موقعي اليــك تحيتي ... محفوظة بالحب والعطر الندى عند الدخول إذا أردت سعادتي ... صلي على خير الأنام محمد ادم الصلاة على النبي محمد...... فقبولها حتمــا بـدون تردد أعمالنا بين القبـــول وردهـــا... ... إلا الصلاة على النبي محمد اللهم صَــــــل وَسَلَّم علَےَ مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل مُحمَّــــــــدْ كما صَــــــلٌيت وَسَلَّمْتَ علَےَ إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل إِبْرَاهِيمَ إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ اللهم بارك علَےَ مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل مُحمَّــــــــدْ كما باركت علَےَ إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل إِبْرَاهِيمَ فى الْعَالَمِينَ إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيد

منتدى يتضمن كل ما يخص حياتنا الخاصة والعامة من اسلاميات وطبخ وتجميل وازياء واخبار
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  دخولدخول  التسجيلالتسجيل    
نرجو من زوارنا الكرام التسجيل معنا والمساهمة بمواضيع مهمة نحن بإنتظار جديدكم للنهوض بهذا المنتدى المتواضع
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

  الفوائد المتعددة للبيض المسلوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيفي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 786
تاريخ التسجيل : 24/01/2016

مُساهمةموضوع: الفوائد المتعددة للبيض المسلوق   الخميس فبراير 11, 2016 2:08 pm




ربما يكون الطبق الأكثر حضوراً على وجبتي الفطور والعشاء، انه البيض المسلوق، فهو من الأطباق المحببة لدى كافة أفراد العائلة كباراً وصغاراً، وفضلاً عن مذاقه المحبب لدى العديد من الأشخاص، فهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، واليوم نتعرف على أهم هذه الفوائد بحسب موقع "ثقف نفسك".
بدايةً، يساعد تناول البيض المسلوق على زيادة قوة وكثافة العضلات وهذا يرجع إلى احتواءه على البروتين؛ حيث أن بناء العضلات يتم نتيجة دفع وفرد العضلات من خلال التمارين الرياضية وتناول البيض والحصول على ما يحتوى عليه من بروتين يساعد في أن تتم عملية بناء العضلات بسلاسة وشكل صحي.
كما يساعد على تقوية النظر؛ حيث أن البيض المسلوق يحتوى على مادة اللوتين وهذه المادة هي مضادة مضادة للأكسدة تساعد على تعزيز شبكية العين والحماية من مرض تحلل البقعة الصفراء المرتبط بالتقدم في العمر، وقد أظهرت بعض الدراسات أن اللوتين الموجود في البيض يتم امتصاصه بسهولة أكثر من أي مصدر آخر لهذه المادة وللحصول على جرعة متضاعفة من اللوتين يمكن تناول البيض المسلوق مع طبق من السبانخ حيث أن مادة اللوتين أيضا موجودة في الخضروات الورقية.
إضافةً إلى أن فيتامين D لذي يتم إنتاجه بشكل طبيعي عند التعرض إلى الشمس يمكن الحصول عليه أيضاً من خلال بعض الأطعمة ومن أهم مصادره هو البيض حيث يحتوى البيض على نسبة عالية من فيتامين D وهو هام جداً لصحة العظام وزيادة قوتها لدى كبار السن وخصوصا النساء الذين يكن عرضة أكثر للإصابة بهشاشة العظام؛ حيث يحتوى البيض المسلوق على نسبة 10% من النسبة الموصى بها يومياً من فيتامين D .
ويحتوى البيض على نسبة عالية من مادة تسمى الكولين Choline، ووفقاً لما ذكره موقع دكتور اوز فإن مادة الكولين تساعد على تخفيف التهابات المخ المرتبطة عادةً بمرض الزهايمر حيث أن مرض الزهايمر مرتبط بالتقدم في العمر ويؤدي إلى حدوث فقدان جزئي في الذاكرة وبالتالي فتأكد من أنك تقوم بتناول صفار البيض بانتظام لأن مادة اكلولين موجودة في المح أي صفار البيض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fifi.afdal-montada.com
 
الفوائد المتعددة للبيض المسلوق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العائلة الكريمة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: